مواطنون يقطعون الطريق بعدن احتجاجا على انقطاع المياه

مواطنون يقطعون الطريق بعدن احتجاجا على انقطاع المياه

> “النداء” – عدن:
تظاهر عشرات المواطنين في عدن، أمس الأول السبت، احتجاجا على انقطاع المياه عن المنازل لعدة أيام في معظم أحياء المدينة، كما قام بعض المحتجين بإشعال إطارات السيارات وقطع الطريق بالأحجار في بعض شوارع المدينة، خصوصا في الشارع الرئيس بالمعلا التي قال الأهالي إن فترة انقطاع الماء عن المنازل بلغت 3 أيام متواصلة، وهو ما جعل المواطنين يقومون بقطع الطريق لما يقارب الساعة، قبل أن تفرقهم قوات أمنية.
وكانت عدن شهدت الأسبوع الماضي انقطاعات متكررة للمياه، شملت مديريات المعلا وكريتر وخور مكسر والتواهي، مقابل استقرار الوضع في دار سعد والشيخ والمنصورة.
ويقول مواطنون إن إدارة المياه تعمل على توزيع الانقطاعات بين أحياء المدينة، بينما تبرر مصادر في مؤسسة المياه الانقطاعات بخضوع بعض محطاتها للإصلاح.
وتقول مصادر محلية إن انقطاع الماء يتركز في الأحياء ذات المباني المرتفعة التي اضطر سكانها لشراء مولدات كهربائية (ديناموهات) لرفع الماء إلى الطوابق العليا.
وأفاد “النداء” مواطنون في مديرية الشيخ عثمان بأنهم يتعرضون لانقطاع المياه منذ أكثر من شهر، بينما تشهد المديرية استقرارا نسبيا هذه الأيام، وهو ذات الأمر الذي أكده مواطنون في مديريتي دار سعد والمنصورة المجاورتين لمديرية الشيخ.
يذكر أن عدن كانت شهدت قبل نحو عام أزمة خانقة في مياه الشرب خرج إثرها مئات المواطنين المحتجين، وسقط فيها قتيل وبعض الجرحى برصاص الأمن الذين باشروا تفريق إحدى المسيرات الاحتجاجية في أغسطس الماضي.
ومطلع العام الجاري بدأت بعض حلول للمشكلة من خلال حفر عدة آبار جديدة كانت السلطة المحلية وعدت بها منتصف العام الفائت.