اعتبر شراء اليمن أسلحة من روسيا موجهة ضدهم

اعتبر شراء اليمن أسلحة من روسيا موجهة ضدهم

ممثل الحوثيين بسفيان: البنود الستة قد ألغيت باتفاق شمل 22 نقطة
>  “نيوزيمن”:
اتهم الحوثيون السلطة بالتمهيد لحرب سابعة من خلال قيامها بالتصعيد الميداني وشراء الأسلحة وحملة الاعتقالات التي تشنها في صفوف أنصارهم.
وقال أبو مالك وهو ممثل الحوثيين بسفيان المفوض بالتصريح من قبل المكتب الإعلامي للحوثي، إن قيام السلطة بشراء صفقة أسلحة روسية دليل على عزمها خوض حرب سابعة، متهما السلطة بمحاولة التملص من الاتفاقات الموقعة معها، من خلال اتهاماتها بخروق الاتفاق وغيرها.
وأكد أبو مالك في تصريحه لـ”نيوزيمن” أن الاتفاق الأخير مع السلطة والذي شمل 22 بندا جديدا، قد ألغى اتفاق البنود الستة، مشيرا إلى أن بندين تم الاتفاق عليهما، ومن تلك البنود أن يقوم الحوثيون بتسليم المعدات، بالتزامن مع إطلاق المعتقلين، وهو البند الرابع عشر من الاتفاق الجديد.
وقال إن السلطة التزمت بتنفيذ مطالبهم المشروعة منذ وقف إطلاق النار، لكنها لم تنفذ أي مطالب من مطالبهم التي كفلها الدستور والقانون.
وكان مصدر في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، دعا العناصر الحوثية إلى عدم التسويف والالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية بما في ذلك البرامج الزمنية، وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من إنجاز مهامها دون عراقيل.
***
اللجنة الأمنية: الحوثيون اخترقوا وقف إطلاق النار بخط صعدة – سفيان
قال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا إن العناصر الحوثية اخترقت صباح أمس الأحد، وقف إطلاق النار في خط صعدة –سفيان. وقال إن تلك العناصر خرقت وقف إطلاق النار وقامت بقطع الطرق والاعتداء على المواطنين.
وحمل المصدر تلك العناصر مسؤولية هذا الخرق وما يترتب عليه من نتائج. مشيرا إلى أن تلك العناصر تعمل على ممارسة الخروقات المتكررة والتنصل من التزاماتها في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وفقا لقرار وقف العمليات العسكرية.