السعودية تعلن أنها استكملت تسليم اليمن مبلغ مليار دولار تعهدت بدفعه في مؤتمر لندن

السعودية تعلن أنها استكملت تسليم اليمن مبلغ مليار دولار تعهدت بدفعه في مؤتمر لندن

> صنعاء – “نيوزيمن”:
أعلنت السعودية استكمال تخصيص مبلغ التعهد المقدم لصنعاء في مؤتمر لندن للمانحين المنعقد في العام 2006 والبالغ مليار دولار.
وقال نائب الرئيس العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية يوسف بن إبراهيم البسام خلال جلسة العمل الأولي لفريق العمل المشترك بين الحكومة اليمنية والمانحين التي انعقدت بالرياض “إن
الصندوق السعودي للتنمية قام خلال الفترة الماضية بتوقيع 9 اتفاقيات منح لتمويل عدد من المشاريع بتكلفة 642 مليون دولار”.
وأوضح أنه سيتم على هامش اجتماع الدورة ال19 لمجلس التنسيق اليمني السعودي السبت التوقيع على 4 اتفاقيات لتمويل مشروع الطاقة الخامس بمنحة تبلغ 50 مليون دولار، ومشروع برنامج المياه والصرف الصحي بمبلغ 40 مليون دولار، ومشروع مستشفى الحديدة بمنحة تبلغ 20 مليون دولار، وتجهيز ورش ومختبرات كليتي الهندسة والتربية بتعز بمبلغ 4.8 مليون دولار.
كما تم تخصيص مبالغ ل6 مشاريع أخرى، ليكتمل بذلك تخصيص تعهد المملكة في مؤتمر المانحين بلندن البالغ مليار دولار. وأكد البسام وقوف السعودية مع اليمن لمواجهة انعكاسات الأزمة التي تمر بها على القطاعين العام والخاص، داعيا الدول والمؤسسات التمويلية المشاركة في الاجتماع المشترك لمواصلة الدعم لليمن بوتيرة أسرع للتخفيف من آثار الأزمة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.
ويشارك في الاجتماع وفود رفيعة المستوى من أميركا وبريطانيا واليابان والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي. وسيكرس المؤتمر الذي يستمر يومين لمصلحة تعزيز جوانب التنسيق بين المانحين والناشطين في دعم التنمية اليمنية.