محمد مخشف.. 40 عاماً كمراسل لـ«رويترز» في عدن

محمد مخشف.. 40 عاماً كمراسل لـ«رويترز» في عدن

> عدن – «نيوزيمن»:
تلقى الزميل محمد عبدالله مخشف، مراسل وكالة رويترز العالمية للأنباء في عدن، اتصالاً هاتفياً يوم الخميس الماضي من الأستاذة سامية نخول، رئيس تحرير شؤون الشرق الأوسط في المكتب الرئيس لرويترز بالعاصمة البريطانية لندن.
وأعربت نخول في اتصالها عن سرورها وتهانيها للزميل محمد مخشف بمناسبة مرور 40 عاماً على التحاقه بالعمل مع رويترز كمراسل لها في عدن منذ العام 1970 بجنوب اليمن خلفا لفقيد الصحافة اليمنية محمد ناصر محمد.. كما عبرت له عن تقديرها للجهود والتفاني التي تحلى بها طوال فترة عمله مع رويترز على مدى 4 عقود كان خلالها شاهدا وناقلا أمينا للعديد من الأحداث والمنعطفات التي مرت بها البلاد في مختلف المراحل.
وتمنت نخول للزميل مخشف المزيد من التوفيق والنجاح والاستمرار في نشاطه مدى العمر.
ويعتبر الزميل محمد مخشف الذي يلقبه الوسط الصحفي في اليمن بـ«ملك الخبر» أو «مايسترو الأخبار» حالياً أقدم مراسل في اليمن لوسيلة إعلام خارجية بعد الرواد الأوائل من الصحفيين الذين عملوا كمراسلين لوسائل إعلام خارجية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، من أمثال الأستاذ المرحوم محمد أحمد بركات الذي كان أول محرر ومراسل لرويترز في عدن، والأستاذ محمد علي باشراحيل مراسل وكالة يونايتد برس الأمريكية، والأستاذ فاروق لقمان مراسل وكالة الاسيوشيتد برس الأمريكية أطال الله في عمره ومتعه بالصحة، والأستاذ المرحوم حسين الصافي مراسل رويترز في صنعاء في السبعينيات.
تجدر الإشارة إلى أن الزميل مخشف له اثنان من أولاده الأربعة اختارا السير على نهج والدهما في امتهان الصحافة بعد تخرجهما من الجامعة.. الأول ريام الذي درس وتخرج من إحدى الجامعات المصرية، والتحق بوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، ويتولى إدارة مكتب الأمانة، والثاني ذو يزن الذي تخرج من جامعة عدن، والتحق بصحيفة «14 أكتوبر».