عصابات تعتدي على اساتذة في جامعة ذمار

عصابات تعتدي على اساتذة في جامعة ذمار

 ذمار - ياسر العرامي - «النداء»:
تعرض اساتذة في جامعة ذمار للاعتداء والتهديد من قبل مسلحين يعتقد أنهم على صلة بطلاب في الجامعة لم يتمكنوا من النجاح في المواد التي يدرسها هؤلاء الأساتذة.
ومع تزايد هذه الحوادث ناشد د.مجوك كلي دنيق (سوداني الجنسية)، السلطات الأمنية توفير الحماية الأمنية له ولأفراد اسرته بعد أن اعتدى مسلحون على مسكنه أثناء غيابه. وطالب دنيق في رسالة إلى رئاسة الجامعة بالعمل على ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، قائلاً إن مجموعة مسلحة بقيادة احمد صلاح القاضي هاجموا مسكنه ليلاً أثناء غيابه وحاولوا دخوله بقوة السلاح قبل ان يفروا هاربين بعد اتصال العائلة بالشرطة.
الاستاذ الجامعي اوضح أن الشرطة أُبلغت بتواجد قائد المسلحين في منزله إلا أنها لم تفعل شيئاً قبل ان يتحرك الحرس الجامعي ويلقي القبض عليه فيما فر بقية المجموعة الذين اطلقوا النار على قائد الحرس الجامعي.
رئيس جامعة ذمار أبلغ السلطات أن الهجوم هدف إلى انتهاك عرض عائلة الاستاذ الجامعي وأن المعلومات تشير إلى ان زعيم المجموعة هو من منتسبي ادارة البحث الجنائي.
من جهته أبلغ د. نجيب الورافي -الاستاذ بكلية الآداب والألسن- رئاسة جامعة ذمار تلقيه تهديداً من قبل احد الطلاب الملتحقين بمركز التعليم المستمر التابع للجامعة..
مصادر مطلعة ذكر أن الجانب ذهب إلى منزل الورافي ومهددة إياه بأن لديه عصابة بوسعها فعل أي شيء.
وقد تكررت حوادث التهديدات لعدد من الاساتذة بالجامعة على خلفية رسوب بعض الطلاب في المواد الدراسية غير أن السلطات لم تتخذ أي اجراء مع الجناة.