حفل توقيع ديوان "واستدار رغيف الأمنيات" للشاعر ياسين البكالي

أقام المركز الثقافي اليمني في القاهرة، تحت رعاية سعادة السفير المهندس خالد محفوظ بحاح، حفل توقيع إصدار ديوان "واستدار رغيف الأمنيات" للشاعر ياسين البكالي.

حفل توقيع ديوان "واستدار رغيف الأمنيات" للشاعر ياسين البكالي
حفل توقيع ديوان "واستدار رغيف الأمنيات" للشاعر ياسين البكالي

وفي الأمسية التي حضرها نخبة من رواد الثقافة والفكر والأدب والفن والشعراء، أكد الأستاذ إبراهيم النحاس، في قراءته النقدية لإصدارات الشاعر البكالي، أن قصائده تتميز بالحفاظ على الأصالة والسعي إلى التجديد والتغيير والكثافة الدلالية التي تنم عن العمق الفلسفي لإثارة ذهن المتلقي والارتقاء بذائقته الشعرية والحسية بجعله مشاركًا في خلق الدلالات.
وأشار النحاس إلى أن البكالي تعمد ترك فراغات في التراكيب اللغوية في بعض قصائده، حتى لا يجعل القارئ مجرد مستهلك للنص.
وقال الدكتور عبدالحفيظ النهاري إن خطاب الحزن والألم طغى على قصائد ياسين البكالي، الذي جسد أحاسيسه المرهفة بأبيات شعرية تميزت بتنوع الصور الجمالية والرومانسية والمشاركة الوجدانية لمعاناة ذاته والآخرين.
بدوره، أكد الدكتور نجيب عسكر أن دواوين البكالي مسكونة بهموم ذاته وشعبه وأمته، مثقلة بالحزن والألم، مشيرًا إلى أن دواوينه أثرت المكتبة اليمنية والعربية بعد أن جمع قصائده التي تنوعت بين القصيدة العمودية والقصيدة النثرية والشعر الحر.
وألقى خلال الأمسية الشاعر صالح المزلم والفنان محمد مشهور قصائد من ديوان الشاعر ياسين البكالي، التاسع "واستدار رغيف الأمنيات"، بأداء صوتي مبهر وانغماس وجداني منقطع نظير، ألهبت قاعة المركز الثقافي بالتصفيق الحار، كما قدم وكيل محافظة ريمة محمد العسل، درعًا تكريمية للشاعر البكالي في نهاية الأمسية.