نقابة الصحفيين تنعى الصحفي المخضرم محمد زين الكاف

محمد زين الكاف
محمد زين الكاف

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي المخضرم والنقابي محمد زين الكاف الذي انتقل إلى رحمة الله تعالي لأحد الموافق 3 ديسمبر 2023م بعد عمر تجاوز الـ 70 عاما بعد مشوار صحافي حافل بالعطاء والتميز.

وقالت النقابة في بيان لها إنه "بهذا الرحيل الحزين خسر الوسط الصحفي اليمني أحد الصحافيين البارزين الذين اثروا التجربة الصحافية اليمنية بالاسهامات القيمة، حيث كان الراحل متنوع المواهب، وجبل علي ممارسة المهنة بحرفية عالية، وكتب في الادب والسياسة والقضايا الإجتماعية وتميز بدماثة الخلق وحب الآخرين، وبحضوره البشوش في الوسط الصحفي".

والفقيد من مواليد مدينة تريم محافظة حضرموت و عمل في إدارة الأخبار بإذاعة المكلا ،ثم انتقل إلى عدن للعمل في صحيفة 14 أكتوبر.

و أضاف البيان أن الفقيد الراحل من الرعيل الأول الذي انضم إلي صحيفة ١٤ اكتوبر ابان السبعينات وهو من الجيل الثاني في الصحيفة بعد المؤسسين الأوائل وهم الشهيد عبدالباري قاسم والراحل سالم زين والراحل محمود البيحي والصحفي القدير واثق شاذلي والراحل محمد عبدالله مخشف، والشهيد أحمد العبد سعد، والصحفي الروائي والقاص سعيد العولقي ومحمد عمر بحاح ومحبوب علي وغيرهم كثر.

كما كان الفقيد من اوائل المؤسسين للعمل النقابي الصحفي حيث أختير عضوا في المجلس المركزي لمنظمة الصحافيين بعدن في فبراير ١٩٨٢م. وعمل في صحيفة الأيام، كما تولى العمل في الإدارة الإعلامية بمجلس النواب بصنعاء.

وبهذا الفقدان الحزين تقدمت "نقابة الصحافيين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الصحافي اليمني، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".