اختطاف ناقلة كيميائية إسرائيلية في خليج عدن.. والخاطف مجهولون

سفينة سنترال بارك المختطفة من قبل مجهولين في خليج عدن
سفينة سنترال بارك المختطفة من قبل مجهولين في خليج عدن (شبكات تواصل)

أكدت مصادر ملاحية محلية، اختطاف ناقلة نفط في خليج عدن قبالة شواطئ اليمن مساء اليوم، من قبل مسلحين لم تحدد هويتهم على الفور.

وأكد مصدر يمني مطلع لـ"النداء"، عن أن السفينة التي تعرضت للاحتجاز على بعد نحو 50 ميلاً من ميناء عدن، بقيت في موقعها ولم يتم تحريكها إلى أي وجهة معروفة، حتى مغرب اليوم بالتوقيت المحلي لليمن.

وكانت مصادر إعلامية متطابقة، أفادت أن مسلحين اعتلوا السفينة التي تحمل شحنة من حمض الفوسفوريك في خليج عدن، وهي سفينة تُدعى "سنترال بارك"، وتتبع شركة دولية لإدارة السفن في بريطانيا هي Zodiac Maritime، مملوكة لعائلة إسرائيلية.

ونقلت وكالة رويترز عن الشركة في بيان لها، أن السفينة التي تحمل شحنة كاملة من حمض الفوسفوريك، يشتبه بتعرضها لقرصنة على بعد ما يقرب من 54 ميلاً بحرياً قبالة الصومال.

وأضاف البيان أن "أولويتنا هي سلامة طاقمنا الـ 22 على متنها. لدى السفينة طاقم متعدد الجنسيات يتكون من طاقم من المواطنين الروسيين والفيتناميين والبلغريين والهنود والجورجيين والفلبينيين".

وأشارت التقارير الأولية، إلى أن البحرية الأمريكية تُرابط بالقرب من موقع احتجاز السفينة، وأنها تراقب عن كثب الوضع في السفينة، وسط أنباء عن مفاوضات مع الخاطفين.

الجدير بالذكر أن الحادثة تأتي بعد نحو أسبوع من احتجاز الحوثيين في اليمن سفينة شحن في اليحر الأحمر، ومع ذلك، لا تظهر المؤشرات الأولية حتى الآن علاقة للجماعة في الواقعة الجديدة.