مجلس نقابة الصحفيين يدين الاعتداء على شبيطة ويطالب سلطة صنعاء بالكشف عن الجناة والقبض عليهم

أدان مجلس نقابة الصحفيين  اليمنيين الاعتداء الآثم الذي تعرض له الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين، الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب محمد شبيطة، اليوم، في العاصمة صنعاء.

وقال المجلس، في بلاغ صادر عنه: "تعرض الزميل محمد شبيطة، الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين، الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب، لإطلاق نار من مسلحين بعد أن أوقف مسلح  سيارته، صباح اليوم، بالقرب من وزارة الإعلام في صنعاء، وباشره بإطلاق الرصاص، تبع ذلك إطلاق ناري على السيارة، ما أسفر عن وفاة قريب له وإصابة آخر، فيما تعرض الأخ الأمين العام لطلقتين ناريتين في الساق وطلقة في البطن، ونقل على إثر ذلك إلى المستشفى، حيث يتلقى العلاج".

وحمل المجلس سلطة الأمر الواقع في صنعاء المسؤولية الكاملة عن سلامة الأمين العام للنقابة، الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب، وطالب في الوقت ذاته بالكشف عن الجناة فورًا، والقبض عليهم، وإيقاع العقوبة القانونية على جريمتهم.

وذكر البلاغ أن مجلس النقابة يعقد اجتماعًا مفتوحًا منذ تلقيه خبر الاعتداء، ويتابع القضية أولًا بأول، وسيصدر بيانًا لاحقًا حول تفاصيل الواقعة.
ودعا المجلس المولى الكريم أن يرحم الشهيد محمد عبدالله لطف شبيطة (ابن عمه)، وأن يمُنّ بالشفاء العاجل على الزميل محمد شبيطة ونجل ابن عمه عبدالله محمد عبدالله شبيطة.