جماعة نداء السلام تدين جريمة قتل المدنيين في رداع

طالبت جماعة نداء السلام السلطة في صنعاء، بإصدار تعليماتها الواضحة بتحريم تفجير مساكن المواطنين في أي مكان، مهما كانت الأسباب، حفظًا لدماء وأرواح اليمنيين وكرامتهم وممتلكاتهم وحقوقهم الإنسانية.

وقالت في بيان لها: "فجعت جماعة نداء السلام بالجريمة النكراء التي ارتكبت في مدينة رداع، وراح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء، من شيوخ ونساء وأطفال، بين قتيل وجريح، نتيجة تفخيخ منزل أحد المواطنين وتفجيره من قبل عناصر أمنية تتبع وزارة الداخلية في حكومة صنعاء، مما أدى إلى تضرر عدد من المنازل المجاورة، وسقوط ضحايا أيضًا من سكانها الآمنين، وهو ما أكده البيان الصادر عن الوزارة يوم أمس".

جماعة نداء السلام
جماعة نداء السلام

واعتبرت ذلك الفعل الإجرامي سلوكًا شاذًا، وغريبًا على قيم مجتمعنا العربي اليمني المسلم، وعلى السلوك المهني والقانوني القويم لرجال الأمن.

فيما يلي "النداء" ينشر نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن جماعة نداء السلام
حول الجريمة المرتكبة في مدينة رداع

فجعت جماعة نداء السلام بالجريمة النكراء التي ارتكبت في مدينة رداع وراح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء، من شيوخ ونساء وأطفال، بين قتيل وجريح، نتيجة تفخيخ منزل أحد المواطنين وتفجيره من قبل عناصر أمنية تتبع وزارة الداخلية في حكومة صنعاء، مما أدى إلى تضرر عدد من المنازل المجاورة وسقوط ضحايا أيضا من سكانها الآمنين، وهو ما أكده البيان الصادر عن الوزارة يوم أمس.

إن جماعة نداء السلام تدين هذا الفعل الإجرامي بشدة، لكونه سلوكاً شاذاً، وغريباً على قيم مجتمعنا العربي اليمني المسلم وعلى السلوك المهني والقانوني القويم لرجال الأمن، ويخالف مخالفة بينة كتاب الله (ولا تزر وازرة وزر أخرى. فاطر، 18) وسنة رسول الله (كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه)، كما يخالف صراحة مواد الدستور والقانون وشرعة حقوق الإنسان وتقاليد وأعراف المجتمع اليمني.

وفي الوقت الذي تدين فيه جماعة نداء السلام هذا الفعل الإجرامي، تطالب السلطة في صنعاء بوضع حد لمثل هذه الممارسات الشائنة، وإصدار تعليماتها الواضحة بتحريم تفجير مساكن المواطنين في أي مكان، مهما كانت الأسباب، حفظاً لدماء وأرواح اليمنيين وكرامتهم وممتلكاتهم وحقوقهم الإنسانية. وتدعوها إلى سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الذي يستحقونه.

والله نسأل أن يرحم الشهداء ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن يشفي الجرحى، ويحق الحق إنه على كل شيء قدير.

جماعة نداء السلام
صنعاء، 20 مارس 2024م