"أمهات المختطفين" تطالب بالإفراج العاجل عن الكميم لتدهور حالته الصحية

طالبت رابطة أمهات المختطفين جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالإفراج العاجل عن رئيس نادي المعلمين اليمنين المختطف أبو زيد عبدالقوي الكميم، الذي اختطف في أكتوبر 2023، على خلفية مطالبته بصرف رواتب المعلمين.

وقالت الرابطة، في بيان صادر عنها: "إننا نعبر عن قلقنا البالغ إزاء ما يتعرض له المختطف"الكميم"وظروف اختطافه في سجون الحوثي، والتي قد تسببت في تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة سكر قبل شهرين، بالإضافة إلى إحالته إلى النيابة الجزائية لمحاكمته، ليعلن في آخر زيارة له الإضراب عن الطعام حتى خروجه من السجن".

وحملت الرابطة جماعة الحوثي "المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته".

ودعت المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية للضغط والوقوف بجانب المختطفين والعمل على حل قضيتهم الإنسانية وتحقيق العدالة الاجتماعية


"النداء" تنشر نص البيان:

تدين رابطة أمهات المختطفين استمرار اختطاف رئيس نادي المعلمين اليمنين “أبو زيد عبدالقوي الكميم” من قبل جماعة الحوثي منذ الثامن من أكتوبر 2023، على خلفية مطالبته بصرف رواتب المعلمين، دون مراعاة لحالته الصحية الحرجة بسبب إصابته بمرض السكر التي تستدعي الإفراج عنه فوراً.

إننا في رابطة أمهات المختطفين نعبر عن قلقنا البالغ إزاء ما يتعرض له المختطف “الكميم” وظروف اختطافه في سجون الحوثي، والتي قد تسببت في تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة سكر قبل شهرين، بالإضافة إلى إحالته إلى النيابة الجزائية لمحاكمته، ليعلن في آخر زيارة له الإضراب عن الطعام حتى خروجه من السجن. ونحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته.

كما نطالب بالإفراج العاجل للمختطف أبو زيد عبدالقوي الكميم، قبل فوات الأوان نتيجة لما يمر به من ظروف صحية متدهورة وجميع أبنائنا المختطفين الذين تعدى بعضهم الـ 8 سنوات في سجون الحوثيين.

وندعو المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية للضغط والوقوف بجانب المختطفين والعمل على حل قضيتهم الإنسانية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

إن حقوق الإنسان لا تجوز المساومة عليها، ويجب على جماعة الحوثي وجميع الأطراف المتورطة بالاختطاف والإخفاء القسري والاعتقال التعسفي الإلتزام بالقوانين الدولية وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

صادر عن رابطة أمهات المختطفين
٢٧/ فبراير/2024