عدن تحتضن المعرض الأول للبن

تواصل اللجنة التحضيرية لإقامة المعرض الأول للبن في العاصمة عدن، أعمال التجهيزات الميدانية في موقع إقامة المعرض في ساحة عدن مول مدينة كريتر التي تحتضن الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالمعرض في 27 و28 و29 يناير الجاري، برعاية وزارة الزراعة والثروة السمكية.

وقال مدير المعرض المدير التنفيذي لمؤسسة يافع للتنمية المستشار خالد الحصني، إن المعرض يهدف إلى إحياء هذه الذكرى ولأول مرة في العاصمة عدن، تحت شعار "منتج واحد لبلد واحد دعم إنتاج وتسويق البن اليمني مسؤولية الجميع"، وتقديم رسالة واضحه بأننا مصرون على استمرارية النهوض بقطاع البن رغم المحاولات البائسة التي تحاول النيل من هذا القطاع، وأن إصرارنا على مواصلة العمل يأتي تعزيزًا لجهود كل الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في نهضة القطاع الزراعي من أجل دعم الاقتصاد الوطني.
وأكد المستشار الحصني أن كل  الاجتماعات للجنة المنظمة للمعرض قد كللت بالنجاح، وتوجت بعدة فعاليات وأنشطة تهدف إلى دعم وتسويق البن وتشجيع الصناعات المتعلقة بمحصول البن، لتصب جميعها في قالب واحد، وإحداث التغيير المنشود الذي يلبي طموح الجميع قيادة وحكومة وشعبًا.
وأضاف أن فعاليات وأنشطة معرض البن الأول في العاصمة عدن تركز على إبراز البن وتسويقه بالشكل الصحيح والمطلوب والمنافس عالميًا، والاهتمام بالصناعات المتعلقة بمحصول البن كمنتج نهائي من خلال عدة أنشطة وفعاليات، لعل من أبرزها المعرض التسويقي للبن اليمني، وبرامج تعريفية وثقافية لتذوق القهوة، وأيضًا للطرق الحديثة لتحضير القهوة، وورشًا توعوية وتسويقية للبن، وحفل تكريم للشخصيات والجهات التي كان لها الدور الأبرز في نجاح المعرض، الذي يستمر لمدة 3 أيام في العاصمة عدن،  من 27 إلى 29 يناير، تزامنًا مع احتفال العالم باليوم العالمي للقهوة.
وأكدت اللجنة التحضيرية على أهمية المشاركة في معرض البن اليمني لتشجيع التجار والشركات والصناعات والمستثمرين للاستثمار في قطاع البن، وأيضًا المزارعين لتحفيزهم على التوسع في زراعة وإنتاج أفضل وأجود أنواع البن.
ولفت مدير المعرض الحصني إلى أن المعرض سيمكن الشركات والتجار والمصدرين للبن من وصول منتجاتهم إلى الأسواق المحلية والخارجية. داعيًا المزارعين والمصدرين والشركات والتجار إلى المشاركة في المعرض الأول للبن اليمني بالعاصمة عدن، وكذا المشاركة في التسويق وعرض وتقديم أفضل ما لديهم من منتجات البن.