بناء على تقرير الطب الشرعي "مسارات" يطالب النائب العام بالتحقيق في قضية مقتل الجندي سمير عقلان

طالب مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام، اليوم الخميس، النائب العام للجمهورية، القاضي قاهر مصطفى، بفتح تحقيق عاجل وشفاف في قضية مقتل الجندي سمير سعيد عقلان، احد افراد اللواء الرابع حزم، وذلك بناء على تقرير الطبيب الشرعي.

تقرير طبي شرعي(١)
تقرير طبي شرعي(١)

وكان الجندي سمير عقلان وهو احد افراد اللواء الرابع حزم، التابع للقوات البرية للمجلس الانتقالي، قد توفي تحت التعذيب الجسدي في اواخر سبتمبر العام 2022، وما تزال جثته حتى اليوم في ثلاجة مستشفى الجمهورية بعدن، بعد ان رفض اولياء الدم استلامها الا بعد القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.
وتشير حيثيات القضية الى تورط عدد من القيادات العسكرية في وفاة المجني عليه.

تقرير طبي شرعي(٢)
تقرير طبي شرعي(٢)

وكان تقرير الطبيب الشرعي الدكتور عصام السلامي، الذي قام بتشريح الجثة تحت اشراف المركز الوطني للطب الشرعي بوزارة العدل، قد بين تعرض الضحية للتعذيب الجسدي، حيث اظهر التقرير عدد من الكدمات المباشرة في اجزاء متفرقة من جسم الضحية تسببت في هتك العضلات، وانسداد في المسالك البولية، مع منع تناول السوائل عن الضحية حينما كان في المعتقل تحت التعذيب، وهو الامر الذي ادى الى اصابته بالفشل الكلوي، والذي ادى الى وفاته الى جانب التعذيب الشديد.

تقرير طبي شرعي(٣)
تقرير طبي شرعي(٣)

وجدد "مسارات" مطالبته العاجلة للنائب العام باهمية اجراء تحقيق سريع وعاجل في ملابسات وفاة الجندي عقلان، واحالة المتورطين الى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم الرادع، لمنع تكرار حدوث مثل هذه الاعمال المشينة التي تنتهك ادمية الانسان.
يذكر ان مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام، هو منظمة مجتمع مدني، مرخص لها، ويعمل في المجال الاعلامي والثقافي والحقوقي، وينشط في العاصمة اليمنية عدن.