فوزية محمد عبدالسلام طالب نجمة نسائية لامعة

فوزية طالب نجمة مرموقة خبيرة العلوم الادارية والصحفية القديرة، اتذكر مقالاتها في مجلة الوحدة التي اصدرها الاستاذ عزالدين ياسين مطلع سبعينيات القرن الماضي، وكتاباتها في الصحف السيارة والملاحق الثقافية بنت الناشطة المتعددة المواهب نفسها منذ الطفولة.

ارتبطت بالتعليم الحديث وصولاً الى الماجستير في علوم تكنولوجيا الادارة.
ابدعت كتابة القصة القصيرة ومنذ اليفاعة في مدينتها تعز، ارتبطت بإذاعة تعز كمعدة ومقدمة لبرنامج قصة الاسبوع وبرزت في التعليم كنائب لمدير مدرسة سبأ الابتدائية في المدينة تعز، درست ودّرست كأستاذة وتربوية واصلت الدراسة والتدريس وكتابة المقالة الصحفية وكتابة القصة.
استاذ في المعهد الوطني للعلوم الادارية استاذ في نظم المعلومات الادارية ونظم صنع القرار وتحليل النظم وتخطيط المشاريع: تطوير المنظمات واخلاقيات الوظيفة.

لها ابحاث في الادارة المحلية واستخدام الكمبيوتر في المنظمات الحكومية واستخدام الكمبيوتر في صنع القرار وكانت تشرف على بحوث طلاب الدبلوم كأستاذ.
عملت الناشطة المثقفة في مجالات عدة فهي مستشار في نظم الإدارة، تطوير الادارة، تطوير المهارات الادارية لجمعيات المرأة وادارة المشاريع الصغيرة والاشراف على فريق العمل وتطوير مهارات الكمبيوتر.
تبوأت الباحثة الاكاديمية والصحفية والادارية القديرة مواقع رفيعة في مسيرتها العطرة.
ترأست مركز اللغات في المعهد الوطني للعلوم الادارية ومدير مشروع جمعيات المرأة ومدير مشروع ادماج المرأة في التنمية ومدير مركز الاحصاء والمعلومات واستاذ في جامعة صنعاء كلية الحاسوب.
فوزية طالب الكفاءة الكبيرة والقدرة الادارية والصحفية والاستاذة الاكاديمية ترقد الان في منزلها دون اهتمام او رعاية من سلطات الامر الواقع او من مؤسسات ادارية ومدنية افنت في بنائها أزهى سنوات العمر ولا عزاء.